Kelaa M'gouna Officiel

jeudi 25 juillet 2013

محاولة إحراق ب.أ لنفسه المنحدر من "مْصيصي" بإقليم تنغير



أقدم ب.أ. البالغ من العمر 44 سنة، والمنحدر من "مْصيصي" بإقليم تنغير، على إضرام النار في جسده داخل مقر عمالة إقليم تنغير صباح اليوم الأربعاء 05 دجنبر 2012 عند الساعة العاشرة وربع الساعة (10h15) احتجاجاً على عدم إنصافه في ملفٍ أرض له محلّ نزاع. وقد نُقِل على إثر ذلك إلى المستشفى المركزي بتنغير حيث تلقى العلاجات الضرورية ليده اليمنى التي أصيب جلده بحروق طفيفة، ورأسه التي احترق شعرها وطفرتها.

وقد زاره وفد من الداخليةِ في المستشفى –كما أفادنا المعني بالأمر نفسه في لقائنا معه-، كما زاره وفد من رجال الأمن الوطني الذين قاموا بتحرير محضر حول النازلة.

وأفادنا طبيب المستشفى الرئيسي أنَّ «حالته الصحية مطمئنة، ولا يوجد شيء يبعث على الخوف والقلق، وأن حروقه سطحية من الدرجة الأولى، وبإمكان المُصاب مغادرة المستشفى هذا المساء».

وتأتي محاولة إحراق ب.أ لنفسه احتجاجاً لما سماه "الحيف في التعامل مع ملف أرضه قيد النزاع مع أحد أبناء عمومته الذي يملك المال والنفوذ، وتربطه علاقات مع ذوي السلطة في الإقليم» -على حد تعبيره-، كما أنه «احتجاج على الاعتداء الجسدي الذي تعرض له من طرف من ترامَوا على أرضه، ورغم رفع شكاية ضدهم، لم يتحرك القضاء ساكنا، وهذا يطرح سؤال فساد القضاء من جديد» -كما جاء على لسانه دائما-.

وقد عبَّر أحد مقربيه في شهادة صوتية أن «ما حدث اليوم يعيد إلى الأذهان صورة بوعزيزي تونس ودوره في الثورة ضد الظلم والفساد».

المصدر من موقع تمازيرت | سليمان محمود

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

المرجو عدم الاساءة الى أي واحد قام بكتابة التعليق , فنحن نحترم اراء كل الأشخاص